الاثنين، 25 مارس 2019

الحكم علي رنياء يوسف

فضيحة فستان رانيا يوسف": الممثلات المصريات بين مطرقة الموضة وسندان المجتمع

 هو فستان يواكب آخر صيحات الموضة العالمية لكنه أثار جدلا كبيرا عندما ارتدته الممثلة المصرية رانيا يوسف على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي. الجدل حول الفستان وصل إلى أروقة البرلمان المصري، وعلى إثره رفع بعض المحامين دعاوى قضائية ضدها بتهمة ارتكاب فعل فاضح ونشر الفسق والفجور. إلى أي مدى وصلت الرقابة المجتمعية على ملابس الفنانات العربيات؟ وهل تتعارض الموضة مع قيم المجتمع؟ 

  الممثلة المصرية المثيرة للجدل في كل ظهور لها، ينطبق عليها المثل الشعبي القائل “أجت تكحلها عمتها”، فقد أثارت الجدل مجددا في إعتذارها أو تبريرها لظهورها بفستان الفضيحة العاري والذ أظهر كل جسمها إلا القليل منه.

رانيا يوسف نشرت بيان توضيحي على صفحتها عن الفستان الفضيحة التي ظهرت به، وانت تقرأ البيان والتوضويح تظن وان بعض الظن إثم إنها نادمة وتابت الى الله، وتابت لمجتمعها المتدين بطبعه كما ردد إعلام السيسي لسنوات، أو تابت لعادات المجتمع الشرقي المحافظ نوعا ما.

بل بررت الموضوع بنشر صورة أخفت بها مؤخرتها وبرزت مقدمتها، لتقول إنها ظهرت بالفستان على إعتبار إنه مهرجان دولي وليس محلي، وكل العالم سيشاهده، وكان لابد أن تماشي الموضة، طبعا حتى لا يقال عن الفن المصري إنه هابط ومتخلف إن ظهرت بفستان يستر القليل من عورتها.
ولم تعلم صاحبة المهرجان الدولي أن مهرجان الاوسكار هو الأكبر والأشهر عالميا من الذي يحضره العرب فقط ويشاهده العرب فقط، ومع هذا لمهرجان الأوسكار قوانين معينة في الملابس، سواء للرجال أو النساء، ومن تتعدى حدودها في اللبس الفاضح جدا كما فعلت رانيا، لا يتم منعها بل يمنع تصويرها ومرورها على السجادة الحمراء، والمخرج لا يظهرها أبدا خلال الحفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الدوري الانجليزي

ترتيب جدول الدوري الإنجليزي # الفريق لعب فاز تعادل خسر له نقاط ▲ 1 ليفربول 31 23 7 1 70 76 ▼ 2 مانشستر سيتي 30 24 2 4 79 74 ◉ 3...